منتدى طلاب ثانوية تغزوت


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بالاك يقود تشلسي الى اللحاق بمانشستر يونايتد في الصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prince-16
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 312
العمر : 28
العمل/الترفيه : سياسي
المزاج : متعكر
المستوى الدراسي : طالب جامعي
دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: بالاك يقود تشلسي الى اللحاق بمانشستر يونايتد في الصدارة   الإثنين أبريل 28, 2008 3:48 pm

فتح الألماني مايكل بالاك المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بعدما قاد فريقه تشيلسي للفوز على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين لهدف في قمة المرحلة الـ36 من البطولة. سجل بالاك هدفي تشيلسي في الدقيقتين 44 و86، فيما أحرز واين روني هدف مانشستر الوحيد في الدقيقة 56.

وتعادل الناديان في رصيد النقاط، وبقي مانشستر في الصدارة بفارق الأهداف عن تشيلسي. ويبتعد مانشستر بفارق 15 هدفا، ويحتاج تشيلسي لأي سقطة من الشياطين في المرحلتين الأخيرتين من البطولة لانتزاع المقدمة.


غامر فيرجسون بإبقاءه على الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو والهداف الأرجنتيني كارلوس تيفيز والظهير الفرنسي باتريس إيفرا على مقاعد البدلاء. ودفع مدرب مانشستر يونايتد بمواطنه دارين فليتشر في منتصف الملعب برغم تغيبه عن المباريات منذ ستة أسابيع للإصابة.

وفي المقابل، تغيب فرانك لامبارد عن المباراة بسبب وفاة والدته يوم الخميس الماضي، واحتفل بالاك بهدف تشيلسي الأول برفع قميص صانع الألعاب الدولي للجمهور. وأجبر فيرجسون على استبدال مدافعه الصربي نمنيا فيديتش بعد تصادمه مع ديديه دروجبا وسقوطه فاقد الوعي في أرض الملعب، واشترك أوين هارجريفز بدلا منه.
سيطر تشيلسي كليا على وسط الملعب، وكان صاحب اليد العليا في الهجمات التي شنها الزرق بقيادة صانع الألعاب الألماني. وردت العارضة قذيفة من جو كول أرسلها من داخل منطقة الجزاء بعد مروره الناجح من ويس براون.

واكتفى مانشستر بتهديد مرمى أصحاب الأرض في لقطة وحيدة بطلها البرتغالي لويس ناني الذي باغت دفاعات الزرق بانطلاقة سريعة اختتمها بتسديدة حادت عن القائم. وقبل نهاية النصف الأول من المباراة، حول بالاك برأسه عرضية المهاجم الإيفواري إلى هدف السبق لتشيلسي في غياب رقيبه هارجريفز.
وتحسن مردود مانشستر في الشوط الثاني بعدما نشط الويلزي ريان جيجز مع البرازيلي أندرسون في وسط الملعب، ولكن مع الاكتفاء بالواجبات الدفاعية.

ورد الحارس التشيكي بتر تشك تسديدة جيجز اليسارية، حارما مانشستر من هدف التعديل. وضغط مايكل كاريك على مدافع تشيلسي ريكاردو كارفاليو ليهدي الكرة إلى روني الذي أودعها على يمين تشك معادلا النتيجة لمانشستر. شهدت الدقيقة 70 خلافا حادا بين دروجبا وبالاك على تسديد ركلة حرة، نفذها الإيفواري في النهاية وسط سخط من بالاك امتد إلى ما بعد اللقطة.

وسحب فيرجسون مهاجمه الوحيد روني مشركا رونالدو بدلا منه، ليتحول الشياطين إلى فريق بلا أنياب. وقبل نهاية اللقاء بأربع دقائق أرسل إيسين عرضية لامست يد هارجريفز ليشير حكم اللقاء إلى نقطة الجزاء، حولها بالاك إلى هدف الفوز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.x88x.com/2009/frB44013.jpg
 
بالاك يقود تشلسي الى اللحاق بمانشستر يونايتد في الصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب ثانوية تغزوت :: المنتديات الرياضية :: منتدى الرياضة المحلية والعالمية-
انتقل الى: