منتدى طلاب ثانوية تغزوت


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد رسمياً بطلاً لليغا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 141
العمر : 24
الموقع : تغزوت
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : متوسط
دعاء :
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: ريال مدريد رسمياً بطلاً لليغا   الإثنين مايو 05, 2008 1:44 pm

توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي، إثر فوزه مساء الأحد في مدينة بامبلونا على مضيفه أوساسونا بهدفين مقابل هدف واحد، في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين للبطولة.

اتسم الشوط الأول بالهدوء النسبي، حيث لم تكن هناك خطورة حقيقية على المرميين، فانتهى الشوط بالتعادل السلبي، وشهدت بداية الشوط الثاني تحولاً درامياً للأحداث حين نال الإيطالي فابيو كانافارو مدافع ريال مدريد البطاقة الحمراء في الدقيقة 47، إثر اعتدائه بالضرب بدون كرة على التشيكي ياروسلاف بلاسيل لاعب خط وسط أوساسونا، وغادر الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، وتزداد مهمته صعوبة.

وشهدت الدقيقة 55 أخطر فرصة لريال مدريد حين سدد الهولندي ويسلي سنايدر كرة ساقطة من خارج منطقة جزاء أوساسونا ولكنها ارتطمت بعارضة المرمى وعادت إلى داخل الملعب فشتتها الدفاع، وسدد اللاعب ذاته ركلة حرة في الدقيقة 61 ولكن ريكاردو حارس أوساسونا أبعدها عن مرماه.

بعد ذلك اعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة خشية أن يستغل أوساسونا النقص العددي للفريق، وأجرى المدرب برند شوستر تغييراً لتنشيط الهجوم بنزول الأرجنتيني الشاب غونزالو هيغواين بدلاً من قائد الفريق راؤول غونزاليس، ولكن ذلك لم ينجح في تغيير النتيجة.

وفي الدقيقة 81 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لأوساسونا نتيجة لمسة يد على المدافع الأرجنتيني غابريال هاينتسه الذي أبعد بيده كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إثر ركلة ركنية، وقام لاعب الوسط فرانسيسكو بونيال بتسديد ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس إيكر كاسياس، ليعلن تقدم أصحاب الأرض.

ولم يهنأ أوساسونا كثيراً بالهدف، حيث نجح الفريق الملكي في التعادل في الدقيقة 83 عن طريق الهولندي آريين روبن بضربة رأس رائعة إثر ركلة حرة من الناحية اليسرى، وبعدها بدقيقة واحدة ومن هجمة مرتدة استطاع هيغواين أن يحرز هدف الفوز لفريقه، ليعلن عن تتويج ريال مدريد بلقب الليغا الحادي والثلاثين في مسيرته.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 78 نقطة ليؤكد احتفاظه بلقب الدوري قبل ثلاثة أسابيع على انتهاء الموسم، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 40 نقطة وبقي كما هو يصارع الهبوط في المركز السابع عشر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بلقاسم عوادي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 47
العمر : 22
الموقع : www.skyrock.com
العمل/الترفيه : من الجزائر
المزاج : غير عادي
دعاء :
تاريخ التسجيل : 02/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد رسمياً بطلاً لليغا   الإثنين مايو 05, 2008 1:53 pm

مشكور على هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.youtube.com
 
ريال مدريد رسمياً بطلاً لليغا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب ثانوية تغزوت :: المنتديات الرياضية :: منتدى الرياضة المحلية والعالمية-
انتقل الى: