منتدى طلاب ثانوية تغزوت


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الجزائر تتدعم بجهاز للإقلاع عن التدخين الأول من نوعه في إفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
daha91

avatar

انثى عدد الرسائل : 154
العمر : 26
الموقع : http://www.4bac2010.yoo7.com
العمل/الترفيه : student
المزاج : select
المستوى الدراسي : bac2010 Nchallah
دعاء :
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

مُساهمةموضوع: الجزائر تتدعم بجهاز للإقلاع عن التدخين الأول من نوعه في إفريقيا   الجمعة مايو 30, 2008 11:36 am

ضصضصض



شرعت الشبكة العالمية للإقلاع عن التدخين المتواجدة في الجزائر في تجسيد مشروع "أي. كيو. أس" لمساعدة المدمنين على التخلص من التدخين عن طريق استعمال جهاز "رايس" الأول من نوعه في إفريقيا والذي يعتمد على تقنيات إلكترونية عالية تقوم على مبادئ المعالجة النفسية والأذنية تركز على نقاط محددة في الأذن عن طريق استعمال بطاقة إلكترونية تختزل جميع المعلومات حول المدمن.

وأكدت المختصة في علم النفس وصاحبة المشروع في الجزائر، عراشي فريال، أن فريق العلاج عالج منذ استقدام الجهاز قبل 8 أشهر إلى حد الساعة 31 جزائريا كلهم تخلصوا من التدخين بشكل سريع لم يتجاوز 6 أشهر. وتقوم طريقة العلاج - حسب المتحدثة - على ثلاث مراحل تبدأ بمقابلة يجريها الأخصائيون، تؤخذ خلالها جميع المعلومات المتعلقة بالمدمن بالتركيز على الشق النفسي للشخص والتعرف على نسبة الإدمان الجسدي على مادة النيكوتين من خلال بعض الأسئلة على سبيل المثال ما هو الوقت الذي يستطيع المدخن أن يقضيه صباحاً قبل تدخين أول سيجارة، هل يشعر بإزعاج شديد إذا تواجد في المطار أو في الأماكن العامة الذي يمنع فيها التدخين، وإذا كان يدخن وهو مريض، وإذا ما تخطى 25 سيجارة يوميا.. وتنتهي المقابلة بفحص نسبة النيكوتين في الجسم عن طريق جهاز خاص.
أما المرحلة الثانية فتبدأ بإدخال جميع هذه المعلومات إلى جهاز الكمبيوتر المتطوّر وبوضع بطاقة تُعرف بـ "السمارت كارت" الخاصة بحالة كل مدخن ويتم تحديد النقاط على الأذنين التي ستعالج بإرسال موجات كهربائية خفيفة، غير مؤلمة وغير مؤذية تنقي الجسم من مادة النيكوتين ومن المواد السامة الأخرى المتراكمة داخل الشرايين على مّر السنين وذلك من خلال وصول هذه الموجات إلى كافة مناطق الجسم لاتصال هذه الأعضاء بنقاط محددّة في الأذنين بشعيرات بالغة الدقة.
وأكد القائمون أن الجهاز يعطي للمدمن رغبة في الإقلاع عن التدخين ساعة فقط بعد الجلسة بتنشيط هرمون "الأندروفين" الذي يعطي للمدمن حافزا نفسيا للتخلص من الإدمان وتمنع العوارض التي يشعر بها المدخن إذا قرر وقف التدخين على غرار العصبيّة، نقص التوازن، التوتّر الحاد، الأرق وزيادة الشهية للطعام..
وفيما يخص آخر مرحلة من المعالجة، تؤكد المتحدثة، أنها عبارة عن نصائح تعطى للمدخن تتمحور حول بعض الإرشادات التي تساعده في الإقلاع عن التدخين على غرار ضرورة شرب كمية كبيرة من المياه يومياً ثلاثة ليترات لمدة أسبوع وعدم تناول الأطعمة الدهنية والدسمة وزيادة الفواكه والخضار وعدم تناول القهوة أو الكحول أو الشوكولاطة خلال الأسبوع الأول بعد العلاج وزيادة التمارين الرياضية وإعطاء بعض الأدوية المتمثلة في الأعشاب الطبيعية لتنقية الجسم ومساعدة المدخن على التخلّص من الإدمان دون عصبية أو توتر من خلال نبتة فاليريانا أوفيشيناليس.
وأضافت المتحدثة أن هذا الجهاز تم استقدامه من إيطاليا، حيث بدأ العمل به هناك منذ 1998 وهو منتشر قبل سنوات في أوروبا وأمريكا ومتواجد بالإمارات ولبنان على وجه الخصوص، وأن تكلفة العلاج تقدر بـ 20 ألف دينار، يستفيد من خلالها المريض من علاج يدوم ستة أشهر مقسمة على 5 جلسات تعتمد على المتابعة النفسية للمدمن بعد استئصال النيكوتين نهائيا من جسمه باستعمال جهاز "رايس" الذي عرف نجاحا باهرا في العديد من الدول الأوروبية والأمريكية، حيث مكّن من علاج 500 ألف مدمن.
منقول عن جريدة الشروق اليومي.


ضحكك ضحكك ضحكك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.4bac2010.yoo7.com
 
الجزائر تتدعم بجهاز للإقلاع عن التدخين الأول من نوعه في إفريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب ثانوية تغزوت :: المنتديات الإجتماعية :: منتدى الصحة والحياة-
انتقل الى: